تخصص التسويق الرقمي في جامعة القدس المفتوحة - تدوينية تجريبية

 


يهدف تخصص التسويق الرقمي إلى إعداد وتأهيل الكوادر المتخصصة في مجال التسويق الرقمي لتلبية الطلب المتزايد على طلبة التسويق الرقمي في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في القطاعين الحكومي والخاص.


الأهداف العامة لتخصص التسويق الرقمي:

  1. فهم واستيعاب المفاهيم الأساسية والتطبيقات في مجال التسويق والتسويق الرقمي.
  2. اكتساب القدرة على تحليل ظواهر التسويق ومشكلاته بوجه عام، والتسويق الرقمي بوجه خاص.
  3. اكتساب مهارات التسويق الرقمي بوسائله وأدواته المختلفة، ما يمكّن الطالب من النجاح في العمل.
  4. تعزيز القدرة على إجراء البحوث التسويقية الرقمية وبناء نظم المعلومات التسويقية من خلال استخدام الحاسوب والبرمجيات ذات العلاقة.
  5. تعزيز القدرة على التعامل مع البيانات التسويقية الرقمية وأدوات استخلاصها لإعداد الخطط التسويقية بمكوناتها كافة.
  6. اكتساب مهارات استخدام تكنولوجيا المعلومات في عمليات الاتصال والتواصل بهدف التسويق.
  7. الالتزام بالقيم الأخلاقية المهنية والتأكيد على المسؤولية المجتمعية في عمليات التسويق والتسويق الرقمي، بعيداً عن وسائل الخداع والتضليل التسويقي.

تعليقات