نقد تسويقي - مطعم ديلي كورنر
قد يخلط البعض بين عملية النقد التسويقي والانتقادات التسويقية، فينما نقد بالانتقادات التسويقية الانتقادات الموجهة للتسويق كأحد فروع العلوم الاجتماعية، فإننا نقصد بالنقد التسويقي عملية التقييم التي يقوم بها المسؤولين أو الخبراء في مجال التسويق بهدف تحسين جودة العملية التسويقية سواء كان بإظهار وتعزيز الإيجابيات أو مناقشة وتحليل السلبيات بهدف تحسينها وتصويبها لتحقيق الغاية من عملية التسويق.
نستعرض في هذه التدوينية نقدا تسويقيا لمطعم ديلي كورنر، مطعم مختص بتقديم الوجبات الغربية، يقع المطعم في النصيرات الشارع العام بجوار بنك فلسطين، سيتم ارفاق روابط المطعم في آخر التدوينة.
أولا: الإيجابيات التسويقية لمطعم ديلي كورنر
من خلال تتبع صفحتي الفيس بوك والانستغرام للمطعم نلاحظ اعتمادهم على التسويق بالصور، بحيث يتم تصميم صور متضمنة الرسالة التسويقية المرغوب إرسالها للمستخدم، الفيديو أدناه يستعرض عينة من الصور المستخدمة في هذا الأسلوب.
يتفاعل القائمون على المطعم بشكل جيد مع عملائهم وهذا ما يتضح من تقييم سرعة الرد على الصفحة (من خلال الصورة أدناه)، كذلك من خلال استعراض التعليقات على الصفحة وآلية التعامل مع التعليقات السلبية وإن كانت قليلة
كذلك فإن الوصول لصفحات التواصل من خلال محركات البحث سهل وقد نجح فريق العمل في جعل نتائج البحث متقدمة، فكما يظهر في الصورة أدناه تظهر الصفحات الخاصة بهم وموقع المطعم في النتائج الثلاثة الأولى لصفحة البحث
تعليقات
إرسال تعليق